اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عجز التموين عن صرف المقررات التميونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 1672
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

مُساهمةموضوع: عجز التموين عن صرف المقررات التميونية   الإثنين ديسمبر 26, 2011 8:19 pm

على الرغم من إنشاء وزارة خاصة بالتموين فى حكومة الجنزورى إلا أن أزمة نقص المقررات التموينية لا تزال مستمرة خلال الشهر الأول من عمل الوزارة .
شهدت مقررات الأرز عجزا بلغ 60% والمكرونة شهدت نقص بلغ 40% لاول مرة منذ عدة شهور .

قال عماد عابدين سكرتير شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرةالتجارية ان موردى الارز لم يوردوا سوى 40% تقريبا من الكميات المتعاقد عليها، لشهر ديسمبر لتبلغ نسبة العجز 60% كما انهم طلبوا من هيئة السلع مد فترة التوريد الي نهاية شهر فبراير القادم لتمكينهم من توريد الكميات الباقية مما قد يهدد باستمرار العجز الشهر المقبل .

اضاف ان حصص المكرونة ايضا شهدت نقص حاد وصل الى 40% وهى المرة الاولى منذ عدة شهور رغم ان المكرونة كانت من أكثر السلع التى يتم استيفاء حصصها فى بداية الشهر .

قال محمد فتحى بدال تموينى انه بالاضافة الى نقص الكميات الواردة فان التجار لا زالوا يعانون من عدد من المشاكل الكفيلة بتغيير نشاطهم ، بسبب المشكلات التي تتسبب في زيادة معاناتهم مع المستهلكين نظرا لرداءة المنتجات التي يتم توريدها لمحال البقالة التموينية، مشيرا إلى أن سوء التغليف ونقص العبوات من أهم المشكلات التي تواجه البقالين .

اضاف أن الظروف السياسية و الاقتصادية التي تمر بها البلاد و خاصة عدم الاستقرار و الانفلات الأمني أديا إلى نقص حاد في السلع التموينية، مشيرًا إلى أن توفير السلع التموينية للمواطن بات أمرًا معقدًا ، حيث لم تستطع الشركة الموردة للسلع التموينية استكمال الكميات المتفق عليها في العقد المبرم بينها و بين وزارة التموين ، مشيرا إلى أنه لم يتم حتى الان سوى استيفاء حصص السكر والزيت لشهر ديسمبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://zzzbn.forumegypt.net
 
عجز التموين عن صرف المقررات التميونية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: