اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  استمرار رفع أنقاض عمارة المنتزه والنيابة تستدعى ملاكها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين



المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 04/12/2011

مُساهمةموضوع: استمرار رفع أنقاض عمارة المنتزه والنيابة تستدعى ملاكها   الإثنين فبراير 06, 2012 6:07 pm

يواصل رجال الحماية المدنية بالإسكندرية، بإشراف العميد عماد خير، رفع أنقاض العقار المكون من 14 طابقًا، والذي انهار فى ساعة مبكرة من صباح اليوم بشارع إبراهيم هريدي، بالرأس السوداء شرق الإسكندرية.

وصرح مدير مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية الدكتور سلامة عبد المنعم بأن فرق الإنقاذ ورجال الدفاع المدنى استخرجوا جثة شاب من تحت أنقاض العقار المنهار بدائرة قسم شرطة أول المنتزه.
وقال الدكتور سلامة عبد المنعم إن الجثة لشاب يدعى هيثم أحمد رمضان عبد الرحمن، 29 عامًا، مشيرًا إلى أنه تم نقل الجثة لمشرحة الإسعاف بكوم الدكة.

وكشفت تحريات المباحث عن وجود شخص تحت الأنقاض، واستبعدت وجود ضحايا آخرين لأن العقار كان خاليًا من السكان، حيث صدر له إنذار إخلاء من قبل حي المنتزة لأنه بناء حديث تم إنشاؤه خلال الأشهر الماضية، في ظل غياب المتابعة من الجهات التنفيذية والمحليات، ولم يراع في إنشائه المعايير الفنية اللازمة.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد غرابة قد تلقي بلاغًا بانهيار عقار مكون من 14 طابقًا أمام سنترال مصطفى كامل بمنطقة المنتزه شرق الإسكندرية.
وتوجه فريق من النيابة العامة بإشراف مدحت شرف رئيس نيابة المنتزه لمعاينة مقر العقار المنكوب، تمهيدًا لبدء التحقيق مع المقاول المسئول عن الإنشاء.

ومن جانبه صرح مدير أمن الإسكندرية بأن العقار صدر له قرار إخلاء من أسبوع، وبسؤال الجيران أكدوا أنهم رحلوا من أيام إلا أن هناك شقة واحدة مأهولة بالسكان من المتوقع أن يكون فيها إصابات أو ضحايا، مشيرًا إلى أن الشاب الذى تم استخراج جثته صاحب فرن، ومالك شقة بالطابق الرابع، تصادف وجوده لإحضار بعض متعلقاته.

وتبين أن العقار مساحته 160 مترًا تقريبًا، وخالٍ من السكان، ويتكون من 14 طابقًا بكل طابق شقتان، وهو ملك إبراهيم على عطية وفيصل أحمد على، وأنه انهار بالكامل حتى سطح الأرض، وسقطت أجزاء منه على سطح العقار المجارو رقم 33، وهو عبارة عن مصنع مكرونة مكون من 4 طوابق متكررة، والطابق الأخير مسقوف بالصاج والجمالون، مما أدى إلى حدوث تلفيات بسقف المصنع، كما تبين أن العقار بناء حديث بالمنطقة، وبني على أسس مخالفة بزيادة الطوابق، ومشغول بخمسة طوابق سكنية.

ومن جانبه أشار حسنى محمد حسن، 61 سنة، بالمعاش، أحد قاطني العقار، إلى أن العقار كان مكونًا من 6 طوابق فقط، إلا أن مالكى العقار قاما ببناء 8 طوابق أخرى مما أدى إلى انهياره.

وعلى صعيد آخر، تم إخطار المستشار عادل عمارة، المحامى العام الأول لنيابات شرق الإسكندرية، بالواقعة، حيث تم إرسال وفد نيابى وانتداب لجنة فنية للوقوف على أسباب الانهيار، وسرعة ضبط مالكى العقار، وإحضار ملف العقار من الحي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استمرار رفع أنقاض عمارة المنتزه والنيابة تستدعى ملاكها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: