اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أصحاب المدابغ : نطلب شراء المتر بنفس اسعاره بالمدن الصناعية الأخري إعادة النظر في التصميمات الهندسية .. ضرورة مستعدون للنقل فوراً .. بشرط استكمال البنية الأساسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين



المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 04/12/2011

مُساهمةموضوع: أصحاب المدابغ : نطلب شراء المتر بنفس اسعاره بالمدن الصناعية الأخري إعادة النظر في التصميمات الهندسية .. ضرورة مستعدون للنقل فوراً .. بشرط استكمال البنية الأساسية   السبت مارس 17, 2012 4:04 pm

مشروع الروبيكي حلم لم تتحقق حتي الآن نتيجة شيوع المسئولية وعدم وجود أب شرعي للمشروع إلي جانب تكرار نقل تبعيته إلي أكثر من جهة خلال السنوات الماضية مما أدي إلي تأخر اتمام عمليات النقل حتي الآن وأصاب الصناع بالإحباط واليأس.
د. حمدي حرب رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات قال إن هيئة التنمية الصناعية التي تولت المسئولية في الفترة الأخيرة لم تحرك ساكناً بل إنها سعر المتر بسعر مرتفع جداً يصل إلي 1200 جنيه ثم رفعته أخيراً إلي 2080 جنيها مما أدي صعوبة اقبال أصحاب المدابغ علي التعامل علي هذا السعر بالرغم من أن سعر المتر في جميع الأراضي الصناعية لم يتجاوز 300 جنيه.
ارتفاع تكلفة المتر
وأوضح أن القرارات الأخيرة التي أصدرها مجلس الوزراء بشأن تخفيض أسعار الأرض في منطقة الروبيكي إلي 680 جنيهاً للمتر مازال مرتفعا جداً ويمثل عبئا رئيسيا وأساسيا علي أصحاب المدابغ ولايستطيعون الشراء بهذا السعر المرتفع مشيراً إلي أن التخفيض الذي تم علي سعر الأرض لم يكن هو السعر الذي تم الاتفاق عليه مع هيئة التنمية الصناعية وهو 1200 جنيه للمتر ولكنه تم علي أساس سعر المتر هو 2080 جنيه وهو ما يمثل ظلما كبيرا لأصحاب المدابغ مما يتطلب ضرورة اجراء التعديل والتخفيض علي أساس المتر التي كان قد تم الاتفاق عليه بين أصحاب المدابغ وهيئة التنمية الصناعية.
وأوضح أن أصحاب المدابغ علي استعداد تام لعمليات النقل في أي وقت إذا تم الانتهاء من عمليات الانشاءات والمرافق والخدمات خاصة عمليات التصميم والتي لا تليق بالمدابغ النموذجية في ايطاليا وتركيا واسبانيا حيث أن التصميمات الموجودة حالياً في الروبيكي غير جيدة وسيئة جداً ولا تتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة من التكنولوجيا والتطور لذا يجب سرعة اعادة النظر في نظام التصميمات الموجودة في المشروع حالياً واستبدالها بالتصميمات الحديثة والمتطورة حتي تستطيع أن تحقق معدلات تصديرية هائلة إلي جانب تعميق التصنيع المحلي وطالب بسرعة العمل علي الانتهاء من المرحلة في الروبيكي حتي يمكن اتمام جزء من عمليات النقل مشيراً إلي أن الحكومة لو اعطت الاهتمام الكامل لهذا المشروع كان تم الانتهاء منه منذ سنوات عديدة ماضية.
كما طالب بأن يبني وزير الصناعة والتجارة متابعة عمليات التنفيذ وأن يتم تعيين وكيل وزارة للمشروع حتي يمكن الاسراع بعمليات النقل حيث أن مشروع الروبيكي يعد من المشروعات القومية العملاقة التي يمكن أن تنقل مصر إلي آفاق الدول المتقدمة في الصناعات الجلدية ودباغة الجلود إلي جانب الصناعات الأخري التي سيتم اقامتها علي هذا المشروع بالإضافة إلي حجم العمالة الكبيرة التي ستعمل في هذا المشروع.
وهم .. وسنوات بلا نتائج
ويقول عبدالرحمن الجباس عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات وغرفة دباغة الجلود إن المشروع القومي لنقل المدابغ الروبيكي أصبح وهما بعد مرور كل هذه السنوات علي البدء في انشائه ولم يتحقق أي شيء حتي الآن إلا اشياء قليلة جداً لا تليق بحجم هذا المشروع القومي.
وقال إن المعاناة الحقيقية في هذا المشروع لم تجد جهة واحدة محددة هي المسئولة عن المشروع مما أدي إلي شيوع المسئولية وعدم انجاز أي نتائج ملموسة حتي الآن الأمر الذي ساهم في تأخر اتمام النقل واستمرار المعاناة والمشاكل في منطقة مصر القديمة من صرف صحي وكهرباء ومحليات.
وأضاف أن الأزمة الحقيقية لهذا المشروع الضخم تتمثل في التمويل والتصميم والانشاءات مما يتطلب سرعة اعادة النظر في نظام التصميم من جديد ليكون علي الطراز الايطالي والتركي والإسباني ليتوافق مع متطلبات المستقبل والتوسعات المستقبلية.
تعاقب الوزارات
وقال محمد حربي نائب رئيس الغرفة إن قطاع دباغة الجلود يواجه مأساة حقيقية لعدم انجاز واتمام مشروع الروبيكي لنقل مدابغ مصر القديمة إليه خاصة في ظل صعوبة العمل والانتاج في منطقة مجري العيون لسوء حالة المرافق والخدمات والطرق إلي جانب الشوارع والطاقة.
وقال إنه بالرغم من تعاقب وزراء الصناعة علي هذا المشروع القومي طوال السنوات الماضية التي قد تصل إلي أكثر من 20 عاماً ولم يتم أي تقدم في هذا المشروع حتي الآن مشيراً إلي الكثيرين مازالوا يلقون علي عاتقنا تأخر عمليات النقل في الوقت الذي نحلم فيه بإتمام عمليات النقل علي وجه السرعة.
وأضاف أن لجان التقييم من بنك مصر ومحافظة القاهرة قد انتهت من حصر المدابغ وقيمة ثمن الأرض.
وقال محمود سراج عضو مجلس إدارة الغرفة إن الجهود التي بذلها مجلس إدارة الغرفة لانقاذ مشروع الروبيكي من الانهيار والتوقف إلا أن هذه الجهود تبددت بسبب المعوقات والعراقيل التي تضعها هيئة التنمية الصناعية سواء في تقييم سعر المزاد في اجراء تصميمات هندسية حديثة تتوافق مع رغبات الصناع وطموحاتهم مشيراً إلي أن الصناع وأصحاب المدابغ يتعجلون عمليات النقل إلا أن الاحباط واليأس أصابهم نتيجة عدم تدخل الحكومة بقوة لانقاذ المشروع واتمام عمليات النقل.
تيسيرات في النقل
وقال محمد مهران عضو غرفة دباغة الجلود إنه آن الأوان للتدخل بالقوة لأحياء المشروع القومي لنقل المدابغ بالروبيكي لإتمام عمليات نقل مدابغ مصر القديمة إليه والنهوض بصناعات الدباغة التي تواجه العديد من المشاكل والمعوقات مشيراً إلي أن الخلافات حول مشروع الروبيكي بين الجهات الحكومية بعضها ببعض وليس للصناع وأصحاب المدابغ أي تدخل فيها وطالب بضرورة منح تيسيرات وتسهيلات لأصحاب المدابغ لإنجاح عمليات النقل مشيراً إلي أنه لابد من اعادة النظر في سعر المتر في مدينة الروبيكي ليتواءم مع قدرة أصحاب المدابغ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أصحاب المدابغ : نطلب شراء المتر بنفس اسعاره بالمدن الصناعية الأخري إعادة النظر في التصميمات الهندسية .. ضرورة مستعدون للنقل فوراً .. بشرط استكمال البنية الأساسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: