اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 في الحفل الختامي لبرنامج جوائز المبتكر الشاب: نهضة المحروسة تكرم 556 من شباب العلماء الواعدين بالجامعات الحكومية المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين



المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 04/12/2011

مُساهمةموضوع: في الحفل الختامي لبرنامج جوائز المبتكر الشاب: نهضة المحروسة تكرم 556 من شباب العلماء الواعدين بالجامعات الحكومية المصرية    السبت مارس 17, 2012 4:33 pm

في مسعي لدعم مصر بجيل جديد من الباحثين و العلماء ، أقامت جمعية نهضة المحروسة الثلاثاء الماضي الحفل الختامي لمسابقة برنامج "جوائز المبتكر الشاب" في نسخته السابعة و الذي يهدف إلى التأثير إيجابيا على الثقافة العلمية في مصر من خلال تمكين وتنمية شباب العلماء والمهندسين والباحثين، قام البرنامج بتكريم الفائزين في المسابقة عن العام الأكاديمي المنقضي 2010/2011 وقد بلغ عددهم لهذا العام 556 من خريجي الجامعات الحكومية المصرية المختلفة 94 مشروع من كليات الهندسة و9 مشروعات من كليات العلوم و7 مشروعات من كليات الزراعة. هذه المنح يتم تمويلها ورعايتها من جانب كل من مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية (راعي ذهبي) ومؤسسة مصر الخير (راعي فضي) وموبينيل وصادكو (راعيان برونزيان) وبدعم من معهد الأبحاث والتطوير ومؤسسة ال قرة.

وبهذه المناسبة علقت د. جنات السمالوطي المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية قائلة:
"نحتفل اليوم بمجموعة متميزة من الشباب المصري ( من أصحاب العقول الشابة المتفتحة للعلم ، والساعية للإبداع) ... مجموعة متميزة من شباب مصر الواعد امنوا بالبحث العلمي والمعرفة طريقا للتفوق والتقدم. كرسوا الوقت والفكر والجهد للبحث عن أفكار وصيغ جديدة في مجالات العلوم والهندسة والزراعة لخدمة التنمية في مصر. وقدموا مشروعات مبتكرة حقا... واثبتوا لنا (بما لا يدع مجالا للشك) إن رعاية هذه المواهب والقدرات المتميزة لشبابنا ، وإحاطتها بالمناخ العلمي المناسب ، وإمدادها بالموارد والحوافز اللازمة هي: "مهمة ورسالة وطنية" تستحق أن تتكاتف من اجلها كافة الجهود والمبادرات الحكومية والأهلية والخاصة في بر مصر المحروسة".

و قد صرحت د.عبير شكوير مستشارة اللجنة العلمية بمؤسسة مصر الخيرب بأن "الابتكار ومبادرات الاعمال هى من أهم مهارات القرن الواحد والعشرين التى تؤهل الشباب المصرى للمنافسه عالميا وهذا هو ما حدا بنا لتنظيم هذه المسابقة ......وما زال أمامنا الكثير من العمل من أجل توسيع قاعدة الابتكار".

وصرح المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس ادارة موبينيل قائلا "موبينيل فخورة بدعم جمعية نهضة المحروسة من خلال برنامج جوائز المبتكر الشاب لما تؤمن به من أهمية مساندة أي مبادرة لتنمية البحث العلمي والتطوير في مصر".

كما قامت الاستاذة هادية غبور رئيس مجموعة صادكو بشكر جمعية نهضة المحروسة "لانها اعطتنا الفرصة للمساهمة في واجب وطني هو مساندة طلبة الجامعات و تشجيعهم علي تنمية مهاراتهم في البحث العلمي مما يعود عليهم وعلينا جميعا بالخير و التقدم و الرخاء".

نبذة عن مؤسسة ساويرس:
تأسست مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في ابريل من عام 2001 بدعم وتمويل من عائلة ساويرس. وذلك كأول مؤسسة تقوم بإنشائها عائلة مانحة تكرس جهودها من أجل التنمية في مصر.
وتتمثل مهمة المؤسسة في المساهمة في الجهود التي تبذلها مصر للتنمية البشرية عن طريق توفير التمويل اللازم للمشاريع الموجهة نحو خلق فرص العمل وتعزيز فرص الحصول على التدريب والتعليم الملائم، فضلا عن إنشاء المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر. تضع المؤسسة تصورا لمجتمع تتكاثر فيه الفرص الحقيقية كما يتم تمكين المواطنين من الخوض في حياة أكثر إنتاجية من شأنها استيعاب كامل إمكاناتهم.

نبذة مؤسسة مصر الخير:
تأسست مؤسسة مصر الخير في عام 2007 وتم إشهارها كمنظمة غير هادفة للربح لتعمل في مجال التنمية المستدامة. تهدف مؤسسة مصر الخير إلى تحسين الظروف المعيشية للمجتمع المصري من خلال برامج مستدامة. تركز مؤسسة مصر الخير في عملها على مجالات الصحة والتعليم والتضامن الاجتماعي والبحث العلمي والجوانب الحياتية (الرياضة والفن والثقافة)

نبذة عن موبينيل:
منذ إنشائها في مايو 1998 ، تسعى موبينيل للاحتفاظ بمكانتها باعتبارها الشركة الرائدة فى مجال خدمات المحمول فى مصر. واحتراماً منها لثقة أكثر من 29 مليون مشترك، تلتزم موبينيل بأن تكون الشركة الرائدة في توفير خدمات الهاتف المحمول في مصر، إلى جانب تقديم أفضل نوعية خدمة لعملائها ، بالإضافة إلى أفضل بيئة عمل لموظفيها ، وكذلك أعلى قيمة للمساهمين، وبالتالي المساهمة وبكل فخر في تنمية المجتمع.
برجاء زيارة موقع موبينيل الإلكتروني www.mobinil.com للتعرف على المزيد.

نبذة عن صادكو:
بدأت مجموعة صادكو في عام 1986 في شكل أعمال لتجارة الجملة والتوزيع من قبل المهندس الراحل/ صادق حنا غبور، مؤسس إخوان غبور في عام 1961 ، والتي لها الريادة في أعمال الائتمان الاستهلاكي في أصناف مختلفة من المنتجات بما في ذلك الإطارات والشاحنات والأجهزة المنزلية الصغيرة ، والمعدات الزراعية وقطع غيار السيارات.
لقد تنامت المجموعة منذ نشأتها لتعمل في مختلف القطاعات، بما في ذلك تجارة الجملة والتجزئة وكذلك تصنيع المواد الاستهلاكية البلاستيكية والإلكترونية.

لقد شهدت صادكو نمواً كبيراً خلال السنوات الأخيرة. وهو ما مكنها من حجز موقعها كواحدة من شركات التوزيع الرائدة في مصر. ويصل عدد العاملين بالمجموعة ما يزيد على 400 موظف معظمهم في التوزيع والمبيعات.

حول برنامج البحوث والتنمية والابتكار
يهدف البرنامج إلى توطيد الروابط بين قطاع البحث من جهة وقطاع الصناعة من جهة أخرى بالتوازي مع تعزيز ثقافة التبادل التكنولوجي والابتكار. انطلق برنامج البحوث والتنمية والابتكار في أكتوبر من عام 2007 بتمويل من المفوضية الاوروبية وقدره 11 مليون يورو وتحت إدارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف المساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي المصري وزيادة القدرة على المنافسة الدولية من خلال تحسين الأداء في مجالات البحوث والتطوير والابتكار. هذا كله بالإضافة إلى نجاح البرنامج في توطيد الروابط بين قطاع البحث والتنمية وقطاع الصناعة من خلال الصندوق المصري-الأوروبي للابتكار الذي قام بتمويل 51 مشروعاً في شتى المجالات العلمية.

حول كونسوقره:
كونسوقره هي شركة مساهمة مصرية برأسمال مدفوع يقدر بـ 51 مليون جنيه مصري. وتزداد كونسوقره في التوسع والنمو بمصر لتصبح واحدة من الشركات الرائدة في توفير مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المصممة خصيصا للقطاعات الصناعية والزراعية والتجارية وتنمية السوق والطاقة. تؤمن قونسوقره بأن التعليم والإنتاجية هي الأسس الاولية لتحقيق النمو المستدام للاقتصاد المصري من خلال الاستثمار في الشباب المصري من الطلاب الموهوبين.

حول برنامج جوائز المبتكر الشاب:
قامت جمعية نهضة المحروسة باحتضان برنامج جوائز المبتكر الشاب في عام 2004 وذلك بهدف تشجيع وتحفيز ثقافة البحث والتطوير في مصر. ويهدف البرنامج إلى التأثير إيجابيا على الثقافة العلمية في مصر من خلال ثلاث طرق: أولها عن طريق دعم أنشطة البحث والتطوير، وثانيها من خلال تمكين وتنمية العلماء والمهندسين والباحثين، وثالثها عن طريق خلق الروابط بين البحوث الجامعية والتطبيقات الصناعية.

ولقد زاد نمو البرنامج على مدار السنوات الماضية ليغطي جميع الجامعات الحكومية المصرية ، شاملاً جميع كليات الهندسة والزراعة والعلوم والبالغ عددهم 67 كلية، وقد تم تنفيذ العديد من الشراكات مع العديد من القطاعات الخاصة والحكومية والمؤسسات التعليمية.

حول جمعية نهضة المحروسة:
جمعية نهضة المحروسة هي جمعية أهلية غير حكومية يقودها مجموعة من الشباب المصري، وقد تأسست نهضة المحروسة و تم إشهارها قانوناً بوزارة التضامن الاجتماعي في نوفمبر من عام 2003. تسعى جمعية نهضة المحروسة إلى إحداث تأثير إيجابي ودائم على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في مصر من خلال تفعيل وإشراك الشباب المصري في مجالات تنمية المجتمع والعمل العام وصنع القرار. تحقق نهضة المحروسة هذه الأهداف من خلال برنامجها الأساسي "حضّانة الأفكار التنموية المبتكرة" والذي يعمل كأداة للابتكار المجتمعي ويعد الأول من نوعه في مصر والمنطقة. تقوم نهضة المحروسة في الوقت الحالي باحتضان العديد من المبادرات المجتمعية النشطة في مجالات تنمية الشباب والفنون والتنمية الثقافية والخدمات الصحية والبيئة ، وربط التعليم بالتوظيف وتشجيع ثقافة البحث والتطوير وتعزيز قيم المواطنة والتسامح وإعداد القادة من الشباب الصاعدين والعاملين في مجال التنمية.تستهدف حضّانة جمعية نهضة المحروسة مجتمع واسع من الشباب والطلاب وغيرهم من المستفيدين في جميع أنحاء البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
في الحفل الختامي لبرنامج جوائز المبتكر الشاب: نهضة المحروسة تكرم 556 من شباب العلماء الواعدين بالجامعات الحكومية المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: منتدي الحوار العام-
انتقل الى: