اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكاتدرائية تستعين بالشرطة العسكرية لإخلاء ساحتها تشييع جثمان البابا اليوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين



المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 04/12/2011

مُساهمةموضوع: الكاتدرائية تستعين بالشرطة العسكرية لإخلاء ساحتها تشييع جثمان البابا اليوم   الثلاثاء مارس 20, 2012 7:21 pm

صدق المشير حسين طنطاوي القائد العام. رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة علي اعلان حالة الحداد العام في مصر اليوم. تزامنا مع تشييع جنازة البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
أوضح مصدر مسئول بمجلس الوزراء ان يوم الحداد سيكون تعبيرا عن الحزن حيث سيتم تنكيس الاعلام بينما يستمر العمل في المصالح الحكومية.
المقرر ان تبدأ مراسم تشييع البابا بصلاة الجنازة في الكاتدرائية بحضور كبار الشخصيات المصرية والعالمية. كما يشارك المواطنون بدعوات خاصة توزع علي الجهات المعنية والكنائس لاختيار ممثلين عنها.
ثم ينقل الجثمان بطائرة هليكوبتر عسكرية من ساحة الكاتدرائية بالعباسية إلي المدفن الخاص بدفن الرهبان بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
قال الأنبا بولا أسقف الغربية. النائب البابوي للمجلس الاكليريكي ان قوات الشرطة العسكرية ستخلي المنطقة المحيطة بالكاتدرائية صباح اليوم من المارة بشارع رمسيس من غمرة وحتي ميدان العباسية.
توافد علي القاهرة أمس أساقفة الكنائس القبطية الارثوذكسية من الخارج للمشاركة في الجنازة ومشاركة أعضاء المجمع المقدس منهم في اختيار البابا الجديد.
واصلت السفارات المصرية في الخارج تلقي العزاء في وفاة البابا. بينما افردت وسائل الإعلام العالمية مساحات كبيرة من الصحف ونشرات الأخبار للحديث عن البابا شنودة وما يمثله من قيمة مصرية دينية وسياسية كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكاتدرائية تستعين بالشرطة العسكرية لإخلاء ساحتها تشييع جثمان البابا اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخبار مصر-
انتقل الى: