اخبار اخبار العالم ثانية بثانية
 
الرئيسيةلغاتبغفبفاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بعد اجتماع وزاري برئاسة الجنزوري استئناف الرحلات النيلية السياحية الشهر القادم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نرمين



المساهمات : 975
تاريخ التسجيل : 04/12/2011

مُساهمةموضوع: بعد اجتماع وزاري برئاسة الجنزوري استئناف الرحلات النيلية السياحية الشهر القادم   الثلاثاء أبريل 03, 2012 10:16 am

قررت الحكومة أمس برئاسة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء استئناف خط الرحلات النيلية في مايو المقبل بعد 15 سنة من التوقف منذ عام 1997 عندما اقتصرت الرحلات علي الخط بين الأقصر وأسوان.. كما قررت إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو منتصف الشهر الحالي.
صرحت فايزة أبوالنجا وزير التخطيط بذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري السياحة والري عقب اجتماع الجنزوري بوزراء البيئة والسياحة والنقل والداخلية والري.
أوضحت أنه سيتم عقد اجتماع آخر منتصف أبريل. يشارك إلي جانب الوزراء المعنيين. محافظو بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان.. قال منير فخري عبدالنور. وزير السياحة. إن الرحلات النيلية لها فوائد ليس علي الجذب السياحي فقط. ولكن لها آثارا اقتصادية إيجابية كثيرة علي محافظات الصعيد كلها.
تابع "عبدالنور" أنه تمت مناقشة التنسيق بين الوزارات المختلفة. ولكل وزارة اشتراطات بيئية وسياحية ونيلية. ويقوم قطاع السياحة بتمويل المشروع ذاتيا. ورفع المراسي علي طول خط النيل. وتم تأهيل هذه المراسي وهي. مرسي بني سويف في محافظة بني سويف ومرسي إخناتون في المنيا ومرسي ناصر في سوهاج ومرسي أسيوط في أسيوط. وأن الأمل في الانتهاء من هذه المراسي قبل مايو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعد اجتماع وزاري برئاسة الجنزوري استئناف الرحلات النيلية السياحية الشهر القادم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اخر خبر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: اخبار عاجلة-
انتقل الى: