الجزء الأول:
1
E
أنا أفضل الدراسة مع غيري أو في مجموعة من الطلاب.
I
أنا أفضل الدراسة لوحدي.
2
E
عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال مشاركاتي وطرحي لآرائي في المجموعة.
I
عندما أدرس مع غيري، معظم إستيعابي يكون من خلال الإستماع لأفكار وآراء الغير.
3
E
عندما أدرس مع غيري، يكون طرحي لعدة آراء بسرعة وفور تفكيري فيها، حتى وإن لم أتأكد من صحتها.
I
عندما أدرس مع غيري، أرائي لا أطرحها حتى أفكر فيها جيداً.
4
E
عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أباشر العمل أولاً ثم أفكر بالنتائج
I
عندما أبدأ العمل على مشروع ما، أنا أفكر فيه وأحلله جيداً قبل أن أبدأ العمل لاحقاً.
5
E
عندما أعمل أو أدرس لوحدي، أنا أحتاج لعدة أوقات أتوقف فيها للراحة ولا أتضايق لو قاطعني أحد أثناء دراستي.
I
عندما أدرس أو أعمل لوحدي، يمكني البقاء لأوقات طويلة دون التوقف للراحة ويضايقني جداً لو قاطعني أحدهم.
6
E
هل تفضل أن تثبت وتعرض ما تعرفه. (محاولة للإقناع)
I
هل تفضل أن تصف وتشرح ما تعرفه. (فقط للمشاهدة)
7
E
أنا أحب أن أعرف ما الذي يتوقع الناس مني إنجازه.
I
أنا أحب أن أضع لنفسي قواعد وطموحات خاصة بي.
الجزء الثاني:
1
S
أنا لا أتضايق من الروتين والتفاصيل في حياتي وفي دراستي.
N
أنا لا أتضايق من الخلاصات والمواضيع والحقائق المعقدة في حياتي أو دراستي
2
S
أتضايق بشدة عندما أتواجه مع حقائق تشذ عن القوانين التي تعلمتها أودرستها.
N
لا تضايقني الحقائق التي تشذ عن القوانين المعروفة، بل أجدها تستحق الدراسة لأتعلم منها.
3
S
أتضايق عندما يترك جزء من المادة أو طريق العمل، لمخيلتي.
N
أتضجر بشدة عندما يتم تعليمي أو شرح المادة بكل التفاصيل وخطوات العمل.
4
S
أفضل أن أتعلم مهارات قليلة على أن أتقنها بشكل جيد.
N
أفضل أن أتعلم أشياء كثيرة، وسأتقن ما يجب علي إتقانه عند حاجتي لذلك.
5
S
أنا أتعلم أفضل عندما أجرب الشيء لأرى ما الذي سيحصل.
N
أنا أتعلم أفضل عندما أفكر بالإحتمالات وأتخيل وأحاول أن أخمن ماذا سيحصل.
6
S
أفضل أن أتعلم أشياء مفيدة ومبنية على قواعد ونظرية قائمة وصلبة.
N
أفضل أن أتعلم أشياء جديدة وتحتاج مني للتفكير وإستخدام مخيلتي
7
S
قبل أن أجاوب على سؤال أو أصدر قرار، غالباً ما أراجع نفسي وأفكر فيما إن كانت مصيباً أم لا.
N
غالباً ما أثق في حدسي في قراراتي وإجابتي على الأسئلة، فلا أحتاج لمراجعة نفسي في غالب الأوقات.
8
S
أنا دائماً أؤكد وأفضل المشاهدة على التخيل.
N
أنا دائماً أؤكد وأفضل التخيل على المشاهدة.
9
S
أنا أشعر بالراحة غالباً عندما يلتزم المدرس أو مديري بجدول أعماله الدقيق دون أن يغيره.
N
أنا غالباً أشعر بالضجر عندما يلتزم المدرس أو المدير بجدوله أعماله بدقة لمدة طويلة
الجزء الثالث:
1
T
أنا أفضل أن أعرف السبب المنطقي والذي يدعوني لدراسة مادة أو العمل على مشروع
F
أنا أفضل أن أعرف إن كان ما سأدرسه سيفيد البشرية والمجتمع من حولي .
2
T
أنا أفضل مدرس مرتب ومنظم في شرحه على المدرس المحترم والخلوق.
F
أنا أفضل مدرس محترم وخلوق على المدرس المرتب والمنظم في شرحه.
3
T
أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، تكون فيها النقاشات حادة للوصول إلى فهم أفضل للمادة
F
أنا أفضل مجموعة دراسة أو عمل، يكون أعضاءها متفقين فيما بينهم ويعملون بتناغم.
4
T
أفضل أن أتعلم ما يجب علي تعلمه أولاً
F
أفضل أن أتعلم ما أحبه ويعجبني أكثر أولاً.
5
T
أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تكون صريحاً حتى لو تسبب ذلك في جرحه.
F
أفضل طريقة لتصحيح خطأ زميلك هو في أن تحاول أن تتفهم موقفه، وتتعرف على الأسباب التي الداعيه لما صنع.
الجزء الرابع:
1
J
أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرتبة ومنظمة.
P
أنا أفضل أن أدرس بطريقة مرنة، وقد يعني ذلك في أن أكون متهوراً في بعض الحالات.
2
J
أنا ألتزم بجدول دراستي حتى وإن كانت المادة التي أدرسها مملة.
P
أنا غالباً ما أقوم بتأجيل الدراسة أو العمل على الواجبات المملة أو التي لا أحبها.
3
J
غالباً ما أحاول أن أعمل لأكون أفضل الطلاب وأحقق أعلى الدرجات.
P
غالباً ما أحاول أن أحصل الدرجة التي تؤهلني للنجاح فقط.
4
J
أفضل أن أجدول المهمات لأتجنب ضيق الوقت لاحقاً.
P
أفضل أن أبقى مرناً وأن أتعامل مع ضيق الوقت حال حدوثه.
5
J
أفضل أن أعطي الإجابات بقدر المعلومات التي أعرفها وفور سؤالي.
P
أفضل أن أبحث عن المعلومات حول الموضوع قبل أن أعطي الإجابة على السؤال.
6
J
أفضل أن أنهي المهمة أو الواجب الذي بيدي قبل أن أبدأ العمل على واجب جديد.
P
أفضل أن أعمل على عدة واجبات ومهمات في نفس الوقت.
7
J
أفضل أن أعمل على واجب أو مهمة مشروحة ومعرفة بشكل كامل.
P
أفضل العمل على واجب أو مهمة مفتوحة وغير محددة المطلوبات.
الآن بعد أن إنتهيت من حل الأسئلة، أحسب أي الحروف كان أكثر في كل مجموعة. سيتشكل لديك كلمة من أربعة حروف. مثلا INTJ أو ESFP. هذا نوع شخصيتك