المهرجان يتم تنظيمه في الفنادق الرئيسية في مدينة الرياض.
• يتولى كل فندق تقديم المأكولات وتنظيم وعمل الأجواء والأنشطة المرتبطة بثقافة دولة أو اقليم او عصور تاريخية.
• تسعـى الفنادق لتوفير تجربة فريدة وممتعة للزوار للاستمتاع بالمأكولات التي يقدمها في مطاعمه ومنشأته .
• تعتمد فكرة المهرجان على قيام كل فندق مشارك يتمثيل ثقافة شعب معين من خلال اعداد المأكولات والديكورات
والأنشطة والفعاليات التي يقوم بتنفيذها طيلة فترة المهرجان تحت اشراف لجنة تنظيم المهرجان .
• حفل الافتتاح والختام يوفر فرصه كبيره للمتعه والتعارف بين مختلف المشاركين والرعاة والمدعوين وكبار الشخصيات
وسفراء الدول الممثله في المهرجان.
• يتم تنظيم المهرجـان في إجازة منتصف العـام الدراسي للعام 1433 هـ العام 2012م .
• يتم قبـل وأثناء المهرجان تنظيم حملة تسويقية وإعلامية للمهرجان والفنادق المشاركة .
الشرائح المستهدفة
سكان وزوار مدينة الرياض من :
• العائلات بجميع أفرادها.
• النساء في مجموعات.
• الأفراد والمثقفين والأكاديميين.
• أصحاب الدخل المتوسط فأعلى.
• رجال وسيدات الأعمال.
• كل من يبحث عن تجربة راقية وفريدة ومميزة في مدينة الرياض خلال تلك الفترة.
الجهات المشاركة
• الفنادق الرئيسية في الرياض.
• الهيئة العامة للسياحة والاثار.
• جهاز التنمية السياحية بالرياض.
• وزارة الثقافة والاعلام.
• الوسائل والاعلامية.
• الشركاء الداعميين من القطاع الخاص.
• وكالة اعالي للاعلان والتسويق.
الاهداف العامة للمهرجان
• توفير تجربة سياحية متميزة ومتعة للسياح والسكان خلال إقامة المهرجان.
• زيادة الحركة السياحية لمدينة الرياض.
• توفير منتج سياحي جديد لمدينة الرياض يساهم في جاذبيتها السياحية.
• زيادة المعلومات الثقافية عن الثقافات والمواضيع التي تنظمها الفنادق خلال فترة المهرجان.
الفنادق المشاركة
فندق الفيصلية، فندق فورسيزونز الرياض، فندق شيراتون الرياض، فندق الهوليداي إن القصر، فندق الإنتركونتيننتال، فندق كورب الديرة، فندق الماريوت، فندق الهيلتون جاردن إن، فندق راديسون بلو.